2011/11/04

وفاة ستة من جرحى تفجيرات البصرة أمس والمحافظة ترجح وقوف "البعث" وراء الحادث



جريدة صوت البصرة:
أعلنت قيادة شرطة محافظة البصرة، الخميس، أن الحصيلة النهائية للتفجيرات التي استهدفت، مساء أمس، مقاه ومطاعم شعبية وسط المدينة بلغت 10 قتلى و34 جريحاً بعضهم في حالة
خطرة، فيما رجحت الحكومة المحلية وقوف "فلول البعث البائد" وراء تلك التفجيرات. 

وقال قائد شرطة البصرة العميد فيصل كاظم العبادي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الحصيلة النهائية للتفجيرات التي نفذت باستخدام ثلاث دراجات نارية مفخخة بلغت 10 قتلى و34 جريحاً 10 منهم في حالة خطرة"، مؤكداً أن "معظم الضحايا من الشباب ويسكنون منطقة الجمهورية التي وقعت فيها التفجيرات والمناطق القريبة منها".

وأضاف العبادي أن "قوات الشرطة ستفرض خلال أيام عيد الأضحى قيوداً صارمة على حركة سير الدراجات النارية في شوارع المحافظة بالتنسيق مع مديرية المرور"، مشيرا إلى أن "التفجيرات التي تستهدف المدنيين في المحافظة ليست مبرمجة لكنها ترتكب عادة في المناسبات أو قبيل حلولها بدافع إرباك الوضع العام".

من جانبه استنكر محافظ البصرة خلف عبد الصمد التفجيرات التي وقعت أمس في بيان حمل توقيعه وتلاه نيابة عنه سكرتيره ستار هاشم في مقر الحكومة المحلية على عدد من وسائل الإعلام بينها "السومرية نيوز"، مؤكدا أن "التفجيرات الأخيرة هي مؤشر واضح على وحشية الإرهاب الذي يستهدف العملية الديمقراطية في العراق".

وتابع عبد الصمد خلال البيان انه "ليس من المستبعد وقوف فلول البعث البائد خلف هذه التفجيرات"، متوعدا بـ"ملاحقة المنفذين ومن يقف ورائهم".

وكانت وقعت بحدود الساعة الثامنة من مساء يوم أمس، ثلاثة تفجيرات نفذت بثلاث دراجات نارية مفخخة تركها مجهولون في أماكن مختلفة قرب مطاعم ومقاه شعبية تقع في منطقة الجمهورية ذات الكثافة السكانية المرتفعة، وقد تم تفجيرها بشكل متعاقب في غضون ثلاث دقائق.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق