2011/11/29

العثور على رفات 371 كرديا في مقبرة جماعية بالديوانية

وكالات
أعلنت منظمة مجتمع مدني مهتمة بشؤون المقابر الجماعية في الديوانية، الخميس، انتهاء أعمال البحث في مقبرة جماعية غرب المحافظة.
وقال رئيس المركز الإنساني لحقوق الشهداء والمقابر الجماعية، ممثل مجلس محافظة الديوانية في الأشراف على المقبرة، يحيى القصير إن فريق عمل من وزارة حقوق الإنسان العراقية أنهى اليوم، أعمال البحث في مقبرة أمهاري الجماعية، غرب الديوانية، مشيراً إلى أن الدلائل الأولية للرفات الـ(731) المستخرجة من ستة شقوق طولية فيها تشير إلى أنها عائدة لمواطنين كرد.
وأضاف القصير، أن رفات الضحايا نقلت إلى دوائر الطب العدلي في محافظتي النجف وبغداد لإجراء الفحوصات اللازمة عليها وإكمال التعديلات الهيكلية تمهيداً لتسليمها من قبل لجنة مختصة، إلى حكومة إقليم كردستان العراق في مراسم خاصة.




2011/11/27

اعتقال بعثي بارز ، عرف بقمعه لمصلي الجمعة في الناصرية إبان النظام البائد




أعلن مصدر امني مسؤول إن قوات الشرطة العراقية في محافظة كربلاء تمكنت من اعتقال المدعو ( ع ك ) ، والذي كان عضو فرع سابق في حزب البعث ، واحد ابرز المتورطين بقمع مصلي

2011/11/21

الداخلية تعرض إعترافات خلية في حزب البعث


عرضت وزارة الداخلية (الاثنين) اعترافات 22 شخصاً من اصل 200 شخص قالت انهم يشكلون خلية مرتبطة بحزب البعث المنحل مسؤولة عن عمليات قتل وتفجير في بغداد وعدد من المحافظات.

2011/11/12

عناويين المواضيع



 لا ما يرجعون أنشودة                *  نعم : اسقاط البعث يستحق كل تلك التضحيات

الداخلية تلقي القبض على شبكة كانت تخطط لاقتحام            * البعثيون ـــ يتسلقون الموجـة

                               * مذكرات وزير عراقي مع البكر وصدام

 * قصة وثيقة                                          *  المالكي يدعو البعثيين إلى إعلان توبتهم وبرائتهم من 

 * العثور على مقبرة جماعية بالديوانية          * نجاح المالكي في أول اختبار امريكي قبل الانسحاب

 صور جرائم البعث وصدام     


  الاعتقالات الأخيرة خففت حدة العنف في جميع المحافظات
                        
العشرات يتظاهرون في ساحة التحرير تأييداً لاعتقال قادة حزب البعث المنحل

 العشرات يتظاهرون في البصرة تأييداً لإجراءات الحكومة ضد عناصر حزب البعث

 * محافظة البصرة تصدر بيانا حول تفجيرات يوم الخميس

   

2011/11/11

الداخلية تلقي القبض على شبكة كانت تخطط لاقتحام المسرح الوطني


العراق – بغداد / الحقيقة نيوز : القت قوة من استخبارات وزارة الداخلية الخميس على شبكة من حزب البعث الصدامي كانت تخطط لاقتحام المسرح الوطني وسط العاصمة بغداد.
                 

2011/11/10

البعثيون ـــ يتسلقون الموجـة






العراق السياسي :   حسن حاتم المذكور

البعثيون يرفعون الآن رؤوسهم بعد ان رفعوا ذيولهم .

اشرنا في مقالات سابقة ’ على ان البعثيين وخاصة بعد دسيسة تزوير الأنتخابات في 07 / 03 / 2010 التي اخرجتها جهات اقليمية

نعم : اسقاط البعث يستحق كل تلك التضحيات

العراق السياسي :   حسن حاتم المذكور


ليس في نيتي التطفل على مقالة الدكتور عبد الخالق حسين ( هل كان اسقاط البعث يستحق كل تلك التضحيات ..؟؟ ) فالأجوبة التي طرحها الكاتب وافية مقنعة تتسم بالموضوعية

2011/11/09

المالكي يدعو البعثيين إلى إعلان توبتهم وبرائتهم من الحزب



“البوابة العراقية” بغداد – دعا رئيس الوزراء نوري المالكي، الأربعاء، البعثيين إلى إعلان توبتهم وبرائتهم من الحزب، مشدد ا على أن يكون العراق خاليا من الدكتاتورية والبعث الصدامي.

نجاح المالكي في أول اختبار امريكي قبل الانسحاب



صادق غانم الاسدي
  
لازال الصداميون من البعث الذي تسلط على رقاب جميع العراقيين بالأصفاد وترك اثارا لاتقارن ولاّتشبه بأي فعل قمعي

2011/11/06

الاعتقالات الأخيرة خففت حدة العنف في جميع المحافظات


بغداد - البيان من خلال رؤية المشهد الامني ، تبين ان حدة العنف في المحافظات قد 

العمليات الارهابية فاشلة وتمت السيطرة عليها والقبض من ورائها على هولاء .


خفت بعد الاعتقالات الاخيرة ، 

العشرات يتظاهرون في ساحة التحرير تأييداً لاعتقال قادة حزب البعث المنحل





تظاهر العشرات من المواطنين في ساحة التحرير وسط بغداد، الجمعة، دعماً لإجراءات الحكومة في الاعتقالات التي تجريها بحق قادة حزب البعث المنحل والجيش العراقي السابق. 

العشرات يتظاهرون في البصرة تأييداً لإجراءات الحكومة ضد عناصر حزب البعث

السومرية نيوز/ البصرة
تظاهر العشرات من أهالي محافظة البصرة، السبت، تأييداً لإجراءات الحكومة باعتقال مئات البعثيين في عدد من المحافظات، فيما طالب المتظاهرون ومعظمهم من أعضاء حزب الدعوة الإسلامية بعدم السماح لحزب البعث بالمشاركة في العملية السياسية.

وقال عضو اللجنة المركزية لحزب الدعوة الإسلامية في البصرة جعفر محمد باقر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "التظاهرة جاءت كرد فعل على النوايا الانقلابية الخبيثة لفلول حزب البعث، وتأييداً للإجراءات الحكومية الأخيرة ضدهم"، مبيناً أن "التظاهرة لن تكون الأخيرة".

وأضاف باقر وهو رئيس اللجنة الدينية في مجلس محافظة البصرة أن "الجماهير تريد الضغط على الحكومة لحثها على تطبيق قانون المساءلة والعدالة بحذافيره على البعثيين"، مشددا على ضرورة عدم "التساهل مع البعثيين بعد اليوم".

وتضمنت التظاهرة التي انطلقت من منطقة الطويسة واحتشد المشاركون فيها أمام مقر الحكومة المحلية وسط البصرة إجراءات أمنية مشددة ترديد هتافات ضد حزب البعث، كما رفع بعض المتظاهرين لافتات حملت عبارات تؤيد الإجراءات الحكومية الأخيرة ضد البعثيين، وتطالبها بعدم السماح لهم بالانخراط في العملية السياسية ولو بعناوين سياسية مختلفة.

كما قام بعض المتظاهرين بتوزيع بيان على المارة حذروهم فيه من مخاطر عودة حزب البعث، اما الوجه الآخر من البيان فهو عبارة عن نسخة من برقية يعتقد بأن مديرية المخابرات المنحلة أصدرتها بتاريخ 23/1/2003، وجاء فيها "بعد سقوط القيادة العراقية من قبل قوات التحالف الاميركي والصهيوني، لاسامح الله، على كافة منتسبي دوائركم القيام بنهب وحرق كافة دوائر الدولة ومؤسساتها، وتخريب محطات توليد الطاقة الكهربائية، وقطع الإتصالات الداخلية والخارجية، والانتماء للأحزاب الوطنية والإسلامية، وشراء الأسلحة المسروقة من المواطنين، والتقرب من العائدين من الخارج.

من جانبه قال مدير مكتب الطلبة والشباب في حزب الدعوة الإسلامية في البصرة وليد حميد الموسوي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "التظاهرة نظمت لنبذ المؤامرات التي ينوي القيام بها حزب البعث المحظور"، لافتا إلى أن "البعثيين كلما استمروا بخبثهم وعنادهم فان التظاهرات ستستمر بالتوازي مع جهود الحكومة في ملاحقتهم".

وتابع الموسوي وهو مدير مديرية الشباب والرياضة في المحافظة أن "البعثيين الذين يريدون العيش بسلام، ولايرغبون بعودة البلد إلى الوراء هؤلاء لاتوجد لدينا مشكلة معهم، اما الذين يحاولون نسف العملية السياسية، فهؤلاء لامكان لهم بيننا".

يذكر أن القوات الأمنية في محافظة البصرة، نحو 590 كم جنوب بغداد، القت القبض خلال الأسبوعين الماضيين على العشرات من الأعضاء السابقين في حزب البعث المحظور، ونقلتهم إلى العاصمة بغداد، ضمن إطار حملة أمنية شملت معظم المحافظات، فيما فر المئات من البعثيين السابقين من بيوتهم في البصرة خوفاً من تعرضهم إلى الاعتقال، وتزامنت الحملة الأمنية التي مازالت مستمرة مع تعليق عشرات اللافتات في الأسواق الشعبية والأماكن العامة في المحافظة تدعو إلى منع البعثيين من المشاركة في العملية السياسية، وعدم السماح لهم بتبوء مناصب في المؤسسات الحكومية.


http://www.alsumarianews.com/ar/1/30944/news-details-.html

جماهير البصرة تطالب محافظها الدكتور خلف عبد الصمد خلف بتطبيق قرارات هيئة المسائلة والعدالة بحق البعثيين

                        
موقع دايون محافظة البصرة / حسين وادي طالبت جماهير محافظة البصرة محافظها الدكتور خلف عبد الصمد خلف بتطبيق قرارات هيئة المسائلة والعدالة بحق البعثيين. واكدت الجماهير

2011/11/05

سوق الشيوخ تستغيث من البعث

  


الاسم : ابن الناصريه

 السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
نحن ابناء سوق الشيوخ نستغيث بكل مسؤول في المحافظه لردع كل البعثيين في القضاء لتغللهم في الدوائر

2011/11/04

محافظة البصرة تصدر بيانا حول تفجيرات يوم الخميس

عندما تبنت القوى الوطنية والخيرة التي نهضت لتبني العراق الجديد منهج الديمقراطية لإدارة البلاد , احتكمت إلى الدستور كنظام وقانون يقنن جميع مفاصل الحياة , لذلك كان حرياً بالجميع

وفاة ستة من جرحى تفجيرات البصرة أمس والمحافظة ترجح وقوف "البعث" وراء الحادث



جريدة صوت البصرة:
أعلنت قيادة شرطة محافظة البصرة، الخميس، أن الحصيلة النهائية للتفجيرات التي استهدفت، مساء أمس، مقاه ومطاعم شعبية وسط المدينة بلغت 10 قتلى و34 جريحاً بعضهم في حالة